5 Simple Techniques For برامج التدريب والتطوير

Wiki Article

يطرح هذا السؤال نفسه بسبب تصور البعض استعداد الموظفين الحصول على راتب أقل مقابل الاستفادة من هذا الامتياز والعمل من راحة منازلهم، إلا أن هذا التصور -حتى إذا كان صحيحًا- فلا يعني استحقاق الموظف الذي يعمل من المكتب راتبًا أعلى من الموظف الذي يعمل عن بعد.

« التعيين والاختيار

منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأوّل نشط العمل الخيري بكافة أذرعه المؤسساتيّة، والتطوعية، والفعاليات الاجتماعية، والفرق الشبابيّة؛ للاستجابة لمعاناة النّازحين والمتضرّرين بكافة الوسائل المتاحة، وبالرغم من إغلاق المعابر وقطع الطّرقات، فقد تمكّنت الكوادر الإنسانية من إنشاء مخيّمات الإيواء ومرافقها الخدمية، وترميم بعض المستشفيات، وإسناد كوادرها الصحية، ودعم البلديات، وتقديم المساعدات المنقذة للحياة للأهالي من داخل السوق المحلي "على ندرتها"، أو من خلال قوافل المساعدات الإغاثية القادمة عبر مصر والأردن.

أمانة منطقة المدينة المنورة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مبنى متعدد الاستخدامات

العمل عن بعد ليس مرادفًا للعمل من المنزل، فبعض الموظفين يجدون أن العمل من المنزل غير مثمر، وذلك بسبب عوامل كثيرة من ضمنها المساحات التي قد تكون ضيقة أو التشتت وقلة التركيز، والتداخل بين الحياة الشخصية والمهنية.

ولكي تضمن التركيز على التواصل على نحو دائم، عليك اتخاذ الخطوات التالية: أفسِح مجالًا لنقاش جِدّي مع أعضاء فريقك: حيث يعطي هذا الأمر فرصةً لموظفيك لطرح نقاط مهمة عليك. احرِص على خوض نقاشات صادقة مع موظفيك: أي لا تكتفِ بالنقاشات التي تُعنى بالتعرف إلى ما هو جديد لدى كل منهم. اصقل مهارات التواصل لديك اقتباس في كل مرة أوجه رسالةً لفريقي، أقرؤها أولًا بصوت عالٍ، وأسأل نفسي: "كيف سيتلقاها أعضاؤه؟" هل هناك أي افتراضات تدور في ذهني لم أُعبِّر عنها صراحةً في رسالتي تلك؟

من خلال التسجيل، فإنك توافق على شروطنا واتفاقية سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

‪الجاذبية تعزز تقدير صاحب العمل لإنتاجية العامل‬ (مواقع التواصل) العودة لمقابلات العمل

وأشارت النتائج إلى أن الرجال كانوا أكثر قابلية لخوض مفاوضات غير عادلة مع الجذابات.

- يحتاج رواد الأعمال إلى انتقاء مديرين جيدين في فروع الشركة، من بين أولئك الذين كانوا موظفين منتجين.

أيضًا فلا بد من أن تهتم إدارة الموارد البشرية بإجراء استبيان بين الحين والآخر حول الرضاء الوظيفي للطاقات البشرية ثقافة العمل الجذابة داخل الشركة، والتعرف على متطلباتهم والاستجابة لها إذا كانت واقعية.

حصريا برنامج شؤون الموظفين يعمل بالبصمة وشاشات الموظفين

يفضل الموظفون أن يعملوا في مؤسسة توفر لهم نظام تأمين صحي خاصا ومميزا، يستطيعون من خلاله الاعتناء بأنفسهم مع دفع أقل التكاليف الممكنة.

من الأمثلة عن ذلك إرسال تقارير عن الوقت والتكلفة في شركة استشارية؛ إذ يمكن أن تتنافس الأقسام على إكمال معلومات نهاية الشهر في الوقت المحدد؛ وهذا يتيح إرسال الفواتير إلى العملاء بأقصى سرعة.

Report this wiki page